السبت، 14 ديسمبر 2013

تمكين وضع أجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من القرص لتحسين بطارية اللابتوب

إدارة طاقة البطارية في لينكس منذ نواة الإصدار 3.x من الصعب بعض الشيء، ويواجه العديد من المستخدمين استنزاف البطارية بسرعة في لينكس من أنظمة التشغيل الأخرى.
هناك الأدوات المتاحة لإدارة الطاقة من أجهزة الكمبيوتر المحمول لتحسين عمر البطارية، ولقد كتبت سابقا تحسين البطارية مع TLP إدارة الطاقة. الآن أنا أقدم  أدوات أخرى بالنسبة لك لتحسين عمر البطارية، إذا TLP لا تتناسب مع احتياجاتك. هذا البرنامج النصي يفعل كل بتعديل تلقائيا في غضون نظامك.




أولا وقبل كل الأدوات الأكثر شعبية الوضع فائدة الكمبيوتر المحمول الذي يوفر الطاقة من خلال الدوران أسفل محركات الأقراص الصلبة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن تكوين لقرص كل أنواع الأشياء المتصلة الطاقة الأخرى. ميزة أساسية من أدوات وضع أجهزة الكمبيوتر المحمول هو أنه يسيطر على ميزة "وضع الكمبيوتر المحمول" من نواة لينكس. هذا بالإضافة الأدوات يمكن قرص أشياء مثل إعدادات readahead وإعدادات إدارة الطاقة القرص الصلب، وحدة المعالجة المركزية إعدادات القياس تردد، وإعدادات اختناق وحدة المعالجة المركزية، وإعدادات DPMS، وإعدادات المسح المحطة، وضبط سطوع شاشة LCD. كما أنها تدعم مختلف ميزات إدارة الطاقة الأخرى، مثل تشغيل وإيقاف الشياطين اعتمادا على وضع السلطة، السبات تلقائيا إذا كانت مستويات البطارية منخفضة للغاية، وضبط محطة تقطيع وتقطيع شاشة X11.
قرص الثاني هو وقف الوصول إلى الأقراص الصلبة لملفات السجل. إذا كنت في نظام مستخدم واحد، وربما لا تحتاج ملف السجل مثل عندما تم الوصول هذا الدليل / ملف آخر مرة.
قرص الثالثة هي على وشك إنشاء ذاكرة الوصول العشوائي الظاهرية (swappiness)، لذلك كلما الكبش خارج النظام الفضائي هو الذهاب الى استخدام الكبش الظاهري. وهذا يسمح النظام لاستخدام كافة الذاكرة عند الذاكرة هو الاستخدام الكامل رام الظاهرية، وبالتالي فإن هذا النظام في حال لم يكلف نفسه عناء الأقراص الصلبة الخاصة بك.
وما هو قرص وشك إنشاء محرك أقراص RAM لدرجة الحرارة نظام الملفات. هذا القرص يتحرك الملفات المؤقتة من الأقراص الصلبة إلى ذاكرة الوصول العشوائي ثم سيقوم النظام لم تصل الأقراص الصلبة لملف مؤقت. نظام يمس HDD ونحن أكثر حفظ البطارية.
قرص الخامس هو أداة مساعدة تسمى مؤشر-cpufrequency، انها تتيح للمستخدم ضبط اموت محددة من وحدة المعالجة المركزية CPU للنظام أو عند الطلب. في مثل هذه الطريقة يمكن أن تساعد المستخدم لحفظ البطارية عن طريق استخدام 'القوة على الطلب ".




تحميل وتشغيل البرنامج النصي لبتعديل البطارية في أوبونتو 13.10/13.04/12.10/12.04/10.04/Linux النعناع 16/15/14/13/and الأخرى ذات الصلة مشتقات أوبونتو محطة المفتوحة وأدخل الأوامر التالية:









استخدام هذا الأمر إلى التراجع / إلغاء بتعديل محطة المفتوحة وأدخل الأمر التالي:







هذا القرص هو فقط لأولئك الذين لديه GPU المزدوجة في أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم. إذا كنت لا تستخدم GPU الأخرى على سبيل المثال نفيديا، أيه إم دي محفز، يمكنك تعطيلها من أجل إنقاذ البطارية.
حتى لا يكون هناك برنامج مفتوح المصدر مكتوب بلغة جافا. فإنه تعطيل GPU منفصلة والتي ليست في استخدامها لتوفير الوقت البطارية.
هذا هو برنامج جافا التي تسمح للمستخدم ببساطة تثبيت acpi_call حدة النواة عبر واجهة الرسوم البيانية، ويوفر أيضا النصي المفيدة التي recompiles الملف تلقائيا بعد كل نواة التحديث.

ميزات البرنامج:
تثبيت وحدة acpi_call النواة (نواة معاد سيتم تلقائيا بعد كل تحديث).
تعطيل GPU منفصلة.
تعطيل تلقائيا GPU منفصلة في كل التمهيد.







لتثبيت ACPI الحث GPU المساعدة في أوبونتو / لينكس منت / المشتقات الأخرى أوبونتو المفتوحة الطرفية (اضغط على Ctrl + Alt + T) ونسخ الأوامر التالية في الطرفية:










ملحوظة : هذا البرنامج يتطلب وجود الجافا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق